• Friday 17 May 2024
  • 2024/05/17 11:22:33
{بغداد:الفرات نيوز} أعلنت دائرة التخطيط والمتابعة في وزارة التجارة عن أطلاق عملية تجريبية لبعض العوائل في محافظة نينوى للعمل على تطبيق تمويني على الهواتف الذكية لتسهيل الأجراءات وتبسيطها على المواطنين في تنفيذ المعاملات الخاصة بالبطاقة التموينية.

جاء ذلك خلال زيارة مدير عام الدائرة أبتهال هاشم صابط لمحافظة نينوى للاطلاع على واقع سير العمل في الفرع التمويني ومخيمات النازحين.
وقالت صابط في بيان، تلقت {الفرات نيوز} نسخة منه، انه" تم أطلاق العمل التجريبي بتطبيق ( تمويني ) بالتعاون مع منظمة الغذاء العالمي وتم تنفيذه بالتعاون مع شركتي زين كاش وآسيا سيل".
وبينت أنه" يمكن لأي مواطن عراقي تحميل التطبيق على الهواتف الذكية لتنفيذ أجراءات المعامله الخاصة به من خلال هذا التطبيق ، أي يستطيع رب الأسرة أن ينجز المعاملة الخاصة به من أي مكان يتواجد فيه دون مراجعة الدوائر الحكومية ومراكز التموين لأنجاز المعاملة مما يوفر على المواطن الجهد والعناء".
ولفتت صابط إلى أن" من مميزات هذا التطبيق أنه يتحدى كل الصعاب والظروف الأستثنائية خصوصاً الظروف الأخيرة التي يشهدها بلدنا العزيز والعالم أجمع من أنتشار لوباء كورونا حيث يجنب هذا التطبيق المواطن الأحتكاك المباشر والملامسة في طوابير المراجعة داخل مركز التموين ، حيث يستطيع المواطن أتمام معاملته من داخل منزله".
وأشارت أن" التطبيق يتضمن الملف الشخصي للمواطن والصفحة الرئيسية للتطبيق تتضمن عمليات البطاقة التموينية شطر , نقل ، أضافة أو حذف وغيرها من العمليات الأخرى وبعد الدخول على أي عملية من هذه العمليات تقود المستخدم إلى واجهة أخرى تتضمن الوقت المستغرق لأتمام العملية ورسوم الجباية والتعليمات الخاصة بها".
وأكدت صابط أنه" من خلال هذا التطبيق يتم أرفاق كافة الوثائق المتعلقة بالمعاملة والمستمسكات الثبوتية للمواطن داخل التطبيق وأرسالها لأتمام أجراء المعاملة بعد التحقق منها من خلال الأتصال بقاعدة البيانات الرئيسية في مركز الدائرة".
ومن الجدير بالذكر أن وزارة التجارة تعتبر من أول الوزارات في العراق التي تعتمد تطبيق ألكتروني متكامل فبالأضافة إلى تسهيل أجراءات المعاملة وسهولة أستخدام التطبيق يتم دفع الرسوم الخاصة بالمعاملة من خلال نفس التطبيق بعد تعبئة المحفظة الألكترونية للمستخدم من خلال منافذ الدفع لشركتي زين وآسيا سيل المنتشرة في عموم محافظات البلاد.انتهى
وفاء الفتلاوي

اخبار ذات الصلة